آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس الحكومة ينفي أي زيادة في أسعار المواد الأساسية

رئيس الحكومة ينفي أي زيادة في أسعار المواد الأساسية

نفى رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران٬ اليوم الاثنين٬ وجود أي زيادة في أسعار المواد الأساسية٬ معتبرا أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن "مجرد إشاعات"، وأكد ابن كيران٬ في معرض رده على أسئلة النواب في إطار الجلسة الشهرية التي خصصت لمناقشة موضوع "ارتفاع كلفة المعيشة والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين"٬ أن الطماطم والدجاج والبيض وحدها عرفت بعض الارتفاع بسبب التقلبات المناخية وارتفاع ثمن الأعلاف دوليا ٬ في حين لم تعرف أسعار المواد الأساسية كغاز البوتان والسكر والزيت والدقيق والخبز أي زيادة٬ بينما انخفضت أسعار مواد أخرى بسبب وفرة العرض كالبصل والبطاطس والفواكه.

واعتبر أن الأسعار "كان يمكن أن تصل مستويات قياسية بسبب الظرفية المناخية والاقتصادية الدولية وتقلبات أسعار الدولار٬ لولا تدخل الحكومة على مستويين٬ من جهة بدعم المواد الأساسية٬ ومن جهة أخرى بالرفع من القدرة الشرائية للأسرة المغربية٬ مما كلف الحكومة مجهودات استثنائية٬ تتجاوز قدرتها المالية العادية.

وخلص ابن كيران إلى أن " جهود الحكومة للإبقاء على استقرار الأسعار من جهة ورفع دخل الأسر المغربية من جهة أخرى٬ لم تؤد فقط إلى استقرار القدرة الشرائية٬ بل إلى تحسينها وتزايد وتيرة الاستهلاك الداخلي.

وأكد أن الزيادات المهمة التي عرفها دخل الأسر ٬تجاوزت الزيادات التي عرفتها الأسعار٬ وذلك نتيجة التدابير التي اتخذتها الحكومة خلال السنوات الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وم ع
التاريخ : 2013-02-12 00:23:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك